top of page

لماذا العمل الحر هو مستقبل العمل؟

Updated: May 6, 2023



لقد تغير عالم الشركات في العامين الماضيين أكثر مما تغير في العشرين عامًا الماضية. لقد استغرق الأمر وباءً لجعل الناس يدركون أنك لست مضطرًا للسفر للعمل لمدة ساعتين يوميًا للجلوس أمام جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت على أي حال.


لم يعد من الممكن جذب الأشخاص للعمل في وظيفة بدوام كامل في مكتب الشركة لأن الناس أدركوا أن فكرة الوظيفة "الآمنة " هي مجرد حلم يمكن أن ينهار في أي وقت. ليست هناك حاجة للعمل في مكان محدد في مدينة معينة لأننا جميعًا نعيش في القرية العالمية التي تسمى الإنترنت ! .

إذا كانت لديك خبرة في مهارة معينة ، فيمكنك العمل عن بُعد مع أفضل الشركات في العالم بأرباح كبيرة تتنافس مع أي شخص في العالم بنفس المهارة. وأفضل جزء هو أنه يمكنك العمل بموجب عقد.


إذاً ، ما الذي يمنع الناس من أن يصبحوا مستقلين وأن يتركوا وظائفهم اليومية ؟ بإختصار هو عدم وجود علامة تجارية شخصية .


يعمل عالم الشركات بدوام كامل على قواعد مختلفة قليلاً حيث يمكنك القفز من شركة إلى أخرى بناءً على شبكتك الشخصية وتأثيرك. لكن في عالم العمل الحر ، لا يكفي امتلاك شبكة شخصية ، فأنت بحاجة إلى علامة تجارية شخصية.


لا يعني بناء علامة تجارية شخصية أن تصبح مشهورًا. تُبنى العلامة التجارية الشخصية عندما تضيف قيمة إلى حياة الأشخاص من خلال المحتوى الخاص بك ، وأحيانًا بدون دفع أي شيء مقابل ذلك.

إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية شخصية قوية كمؤثر ، فعليك أن تبدأ بالتدوين. اكتب بعض المقالات شهريًا حول ما تعلمته وما تعرفه وما اختبرته ، انشر اطروحاتك ومهاراتك في برامج التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستقرام ولينكيد ان ، الكتابة هي أفضل طريقة لإعلام العالم بوجودك.


بمجرد أن تبدأ الكتابة ، سترى أن الفرص ستأتي في طريقك. ابدأ في مساعدة الأشخاص بالمحتوى الخاص بك ثم باستشارات مجانية. هناك الكثير من فرص العمل الحر في العالم ، ويمكنك أن تصبح متخصصًا في فئة واحدة. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك خبير في تحسين محركات البحث. ابدأ في الكتابة عن مُحسنات محركات البحث على مدونتك او صفحتك الشخصية في تويتر ، وشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي وانشر مقاطع فيديو حول ما تعرفه او تصاميم بسيطة تشرح ذلك.


ابحث عن الشركات التي ترغب في مساعدتها وربما تنشئ تقريرًا عن تدقيق مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لهم وأرسله بالبريد الإلكتروني بالبريد الإلكتروني. إذا أضفت قيمة أولاً بدلاً من طلب فرصة ، فستظهر لك الفرصة التي تنتظرها وبشدة.


لا يمكنك طلب الحرارة قبل أن تحتك مع قطعة الخشب. قم بإعداد تقويم يعرض الأوقات المتاحة لديك والسماح للأشخاص بحجز مكالمة استشارة مجانية معك مدتها 15-20 دقيقة. هذه هي الطريقة التي تضيف بها قيمة ثم تحصل على بيع ، دون طلب البيع مباشرةً.


العمل الحر يجعلك رائد أعمال حيث يكون المنتج الذي تقدمه هو أنت . هذه هي الخطوة الأولى في رحلتك الطويلة لبناء شيء ما لنفسك ، والذي يصبح في النهاية أكبر منك.

يتطلب العمل المستقل أيضًا مهارات علاقات مهنية ومهارات مبيعات ومهارة لإضافة قيمة أكثر مما تدفع مقابله. تختلف هذه المهارة اختلافًا كبيرًا عن مهارة أن تكون موظفًا.


إذا لم تكن في وظيفة بدوام كامل في الشركة الآن ، فقد حان الوقت لبدء العمل المستقل بدلاً من محاولة العثور على وظيفة في النظام العالمي الجديد الذي أعقب الوباء.

إذا كنت تعمل بالفعل في شركة ، فأنت بحاجة لبدء العمل الحر كعمل جانبي في أسرع وقت ممكن. حتى لو كنت تقوم فقط ببناء علامتك التجارية وإجراء استشارات مجانية ، فهذا أكثر من كافٍ لتبدأ به لأنه يضع الأساس لرحلتك في العمل الحر في المستقبل.


قد تبدأ الخلاف في هذه الرحلة إذا كنت موظفًا أو كنت كذلك. لأن العقلية النموذجية للموظف هي البحث عن الأمان و "شيء مضمون" لكل جزء من الجهد الذي تبذله. إن البدء في حياتك المهنية المستقلة هو الخطوة الأولى في التعامل مع عدم اليقين الوظيفي والمهني.


لا أستطيع أن أخبرك بالفرص التي ستحصل عليها بمجرد أن تبدأ في بناء علامتك التجارية الشخصية. لكن يمكنني القول باقتناع أنه بمجرد أن تبدأ ، ستبدأ في الحصول على الفرص التي لطاما بحثت عنها.

68 views0 comments

Comments


bottom of page